Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



الوقت في ليـبيا











 
ضعف الشعوب خدّاع، لأنه قوى متفرقة في نفوس متفرقة، ولكنها عندما تجمعت يوم 17 فبراير، كانت الرجفة التي هزت الأرض من تحت أقدام الطغاة، ونقلت التاريخ من فصل إلى فصل!   ليبـيا التى تمتد جذورها فى أعماق الأزل، صنعت ثورة 17 فبراير ليبدأ ربيعها الساعي إلى الحرية والديمقراطية، بعد أن طال شتائها لأكثر من أربعة عقود! فكانت نهاية حقبة مظلمة في تاريخ شعب طيب، ونهاية طاغية أراد أن يزيّف وجه التاريخ، لينتهى طريداً ... لشعاراته ... تلاحقه لعنة الله، والناس، والتاريخ!
 

   
 
 
  NDAL


   
 

 

البـيـان الخـتـامي
 

إنعقد المؤتمر العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الليـبي بمدينة طـرابلس يومي 10 / 11 نوفمبر 2012 ، تحت شعار " رؤية نحو التصويب " بما يعني ذلك تصويباً داخلياً يتعلق بالتصور والأداء الذي تفرضه المرحلة الراهنة على الحزب من إشتراطات وطنية وسياسية، وتصويـباً خارجياً يتعلق بالبيـئة الخارجية التي يتحرك في إطارها الحزب مع القوى الوطنية الفاعلة على الساحة، لمحاولة مواجهة تحديات بناء الدولة الديمقراطية وسيادة المؤسسات والدستور، فالجميع يعي ويعيش حالة الفوضى وعدم الاستقرار الأمني ، ولا يخفى على احد حالة الفساد المالي والسياسي الذي يمارس بشكل اعتيادي ، حتى أصبح ظاهرة وسمة من سمات العملية السياسية ، وإذا ما أضفنا إلى ذلك التدخلات الخارجية التي تفرض على الواقع الليبي وضعاً يقوده نحو الارتماء تحت أجندات خارجية لخلق واقع يتعارض مع مطالب المجتمع الليبي في بناء دولة العزة والمناعة . 
 

وقد خرج المؤتمر بعدة توصيات وسياسات تدور في إطار النتائج التي توصل لها من خلال الحوار الديمقراطي حول تحقيق تلك الأهداف والمقاصد الوطنية والديمقراطية، كما تم خلال هذا اللقاء، إعادة هيكلية الحزب من خلال إقرار نظام أساسي ينظم العمل ويحدد مستويات الحزب المختلفة، بالإضافة الى إعتماد وثيقة 17 فبراير، كإطار نظري يحدد المعالم والمبادئ التي يتحرك على أساسها الحزب، وكذلك تم إقرار برنامجاً مرحلياً يتضمن عدة محطات من أبرزها :
 

تفعيل الجهد الإعلامي، والمساهمة الفعالة في صياغة الدستور، والاستعداد للمشاركة في الانتخابات المقبلة ، والتنسيق والتعاون مع القوى السياسية الأخرى.
 

وفي الختام أجريت انتخابات شملـت الهيئة التـنفيذية ، والمكتب السياسي ، والأمانة الدائمة للحزب.
 

عاش نضال الشعب الليبي من أجل إسقاط الاستبداد

المجـد لشهدائنـا الأبـرار

وعاشـت ليبـيا

 

الأحد 11 نوفمبر 2012

                       
 
 



 حالة الطـقس اليوم
      بنغازى      سبها    
طرابلـس