Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



الوقت في ليـبيا











 
ضعف الشعوب خدّاع، لأنه قوى متفرقة في نفوس متفرقة، ولكنها عندما تجمعت يوم 17 فبراير، كانت الرجفة التي هزت الأرض من تحت أقدام الطغاة، ونقلت التاريخ من فصل إلى فصل!   ليبـيا التى تمتد جذورها فى أعماق الأزل، صنعت ثورة 17 فبراير ليبدأ ربيعها الساعي إلى الحرية والديمقراطية، بعد أن طال شتائها لأكثر من أربعة عقود! فكانت نهاية حقبة مظلمة في تاريخ شعب طيب، ونهاية طاغية أراد أن يزيّف وجه التاريخ، لينتهى طريداً ... لشعاراته ... تلاحقه لعنة الله، والناس، والتاريخ!
 

   
 
 
  NDAL


   
 


تقرير عن محضر إجتماعات المؤتمر العام

لـحـزب الـتـجـمـع الـوطـني الـديـمـقـراطي اللـيـبي

 

إنعقد المؤتمر العام " الملتقى القاعدي " تحت شعار رؤية نحو التصويب، وذلك يومي السبت والأحد 11/10 نوفمبر 2012 ، حيث جرت مناقشة العديد من القضايا والمسائل الداخلية والخارجية المتعلقة بكيفية تنظيم وإعادة هيكلة الحزب، وكذلك الأحداث والمواضيع الهامة التي تجري على ساحة الوطن، وتناول المؤتمر الكثير من الآراء والإتجاهات التي تشكل أسـس التعاطي مع الإستحقاقات السياسية القادمة والخاصة بـبناء مؤسـسات الدولة التـشريعية والتـنفـيذية، وقد تعرض المؤتمر أيضاً لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتي فرضت نفسها كمتغير رئيسي وأساسي على حركة ومستقبل الدولة وتوجهاتها الخارجية، وأستعرض مجموعة من الإختيارات والمسارات المستـقبلية التي تحدد كيفية التعاطي مع تطورات المنطقة إقليـمياً ودولـياً، وقد خرج المؤتمر بعدة توصيات وقرارات تعالج تلك القضايا والمهام الداخلية والخارجية، وفي إطار إعادة هيكلة التنـظيم قرر المؤتمر إجراء التعديلات اللازمة والضرورية لتفعيل الآليات التي تمكن الحزب من تحقيق أهدافه وذلك بإعتماد وثيقة 17 فبراير كرؤية شاملة للأهداف والبرامج التي يتـبناها الحزب، ويسعى الى تجسيدها واقعاً سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، الى جانب النظام الأساسي كإطار تنظيمي يحدد العلاقة بين مستويات الحزب وأعضاءه، كما يوضح أسلوب ومنهجية العمل الحزبي والتنظيمي، ويبـين حقوق وواجبات الأعضاء، وقد تم تشكيل مستويات الحزب وقياداته وفـق ما جاء به النظام الأساسي على النحو التالي:

 

الهيئة التنـفيذية

1 ) الأستاذ نوري الكيخيا منسق عام الحزب

2 ) الأستاذ محمد بن مرضية رئيس الدائرة السياسية

3 ) الأستاذة سعاد عقيل رئيس دائرة التثقيف والشئون الحزبية والنقابية

4 ) الأستاذ محمد شبيلي رئيس الدائرة المالية

5 ) الأستاذ محمد العلاقي رئيس الدائرة الإعلامية

 

المكـتب السياسي

1 ) الأستاذة نجلاء بن جمعة

2 ) الأستاذة عائدة الشعـلة

3 ) الأستاذ مصطفى التريكي

4 ) الأستاذ مصدق السلاك

5 ) الأستاذ أبولقاسم الصائم

6 ) الأستاذ مصطفى الشاطر

7 ) الأستاذ رشيد بسيكري

8 ) الأستاذ هاني الزقوزي

9 ) الأستاذ محمود الدّحومي

10 ) الأستاذ أشرف الحاسي

11 ) الأستاذ أحمد بالروين

 

الأمانة العامة

1 ) الأستاذ مختار الزروق رئيساً

2 ) الأستاذ خليفة البكوش عضواً

3 ) الأستاذ بشير الزروق عضواً

 

وفيما يتعلق بالقضايا والمسائل داخل الحزب وتفعيل أداءه ونشاطه على الساحة الليـبية وبيـئته ألإقـليـمية والدولية خرج المؤتمر بالتوصيات والقرارات الآتية:

1 ) تفعيل النشاط والدور الإعلامي للحزب من خلال تطوير الموقع الألكتروني، والإسراع في إصدار صوت ليبـيا الورقية.

2 ) العمل على ربط جهد وعمل الفروع، والتواصل فيما بيـنها كوحدة حزبية لتفادي الوقوع في إزدواجية الحركة.

3 ) العمل على تحقيق الإكتفاء الذاتي مالياً، من خلال تبني بعض المشروعات والنشاطات التي تحقق هذا الغرض.

4 ) الإستعداد الجاد والفعال لمواجهة الإستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها الكيفية والأسلوب الذي يجري بموجبه تشكيل اللجنة التأسيسية المكلفة بوضع الدستور، وكذلك المبادئ الحاكمة التي يجب أن تكون أحد أعمدته.

5 ) الإستعداد لخوض الإنتخابات المقترحة، التشريعية والمحلية التي سيفرضها الدستور المقترح.

6 ) التأكيد على التوجه المبدئي للحزب في ضرورة البحث مع القوى السياسية الأخرى عن صيغة للعمل المشترك، والتمسك بإسم الحزب ومطبوعته الإعلامية كإرث تاريخي من المعاناة والأمل، لايمكن التخلي عنه أو التفريط فيه، مع إمكانية التنسيق والتحالفات لمواجهة الإستـحـقاقات والشروط التي تفرضها المرحلة.

7 ) أكد المؤتمر على أهمية التعاون والتنسيق الأقليمي العربي والإسلامي، لحماية مصالح وأهداف ليبـيا ومحيطها الأقليمي، في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها المنطقة، والمشاريع المتعارضة مع هويتها ومستقبلها.  

8 ) وفي نهاية الإجتماعات، أوصى المؤتمر بتوجيه رسالة شكر وعرفان الى الهيئة التنـفيذية السابقة، على دورها النضالي الذي مكن الحزب من مواصلة رسالته الوطنية.
 

الأمانة العامة

الأحد 11 نوفمبر 2012 

                       
 
 



 حالة الطـقس اليوم
      بنغازى      سبها    
طرابلـس